آخر المواضيع

الأربعاء، 26 يونيو 2019

الجنس والسلطة: السياسة القذرة تعود إلى مهاتير في ماليزيا



صراع على السلطة وفضيحة جنسية وتقدم بطيء لتنفيذ إصلاحات اقتصادية شاملة: على الرغم من وجود حكومة جديدة في ماليزيا ، فإن بعض الأشياء لم تتغير كثيرًا.
بعد مرور أكثر من عام بقليل على هندسة مهاتير محمد لأول عملية نقل للسلطة في البلاد منذ ستة عقود ، ظهرت بعض المشاكل نفسها التي عاشت ماليزيا لفترة طويلة. في صلب كل ذلك ، السؤال هو: متى يسلم مهاتير السلطة لمعارضة سياسية لمرة واحدة أنور إبراهيم ، الذي يقود أكبر حزب في التحالف الحاكم.
مهاتير يسعى لتحقيق الازدهار المشترك في خطاب الذكرى السنوية الأولى من اليسار ، أنور ، وان عزيزة وان إسماعيل ، مهاتير وجوبيند سينج ديو في حدث في بوتراجايا في 9 مايو ، 2019. المصور: سامسول سعيد / بلومبرج
وقال مهاتير في قمة بلومبرج آسيان للأعمال في بانكوك يوم الجمعة عندما سئل عن الإطار الزمني لتسليم السلطة إلى أنور: "الوقت ليس محددًا للغاية". وأضاف في مقابلة مع هاسليندا أمين من تلفزيون بلومبرج: "لقد وعدت بمعرفة أن علاقتي معه لم تكن دائماً جيدة". "لكن الحقيقة هي أنني قطعت وعدًا وألتزم بوعدي".
في العام الماضي ، توصل الزعيمان إلى تنافسهما على الإطاحة برئيس الوزراء السابق نجيب رزاق ، الذي يواجه اتهامات تتعلق بفضيحة فساد في صندوق الدولة 1MDB. لكن حالة عدم اليقين لا تزال تلوح في الأفق مع تمسك مهاتير بالسلطة ، مما يصرف الائتلاف عن التصدي للفساد المتفشي ، وسياسات العمل الإيجابي المستمرة منذ عقود ، والاقتصاد المتباطئ.
يصل أزمين علي إلى مقر لجنة مكافحة الفساد الماليزية في بوتراجايا ، في 10 يوليو 2018. المصور: رحمن روزلان / بلومبرج
وجاءت الضجة الأخيرة الأسبوع الماضي بتوزيع مقاطع الفيديو الجنسية من حسابات WhatsApp مجهولة الهوية يُزعم أنها تضم ​​وزير الشؤون الاقتصادية الماليزي أزمين علي ، نائب أنور في حزب العدالة الشعبية الحاكم والذي يُنظر إليه أيضًا على أنه منافس رئيس الوزراء. لدى الحزب فصيلان - أحدهما يدعم أنور والآخر يدعم أزمين - يقاتلان باستمرار ، وفقًا لمسؤول بارز داخل الائتلاف طلب عدم ذكر اسمه. رئيس الوزراء الماليزي مهاتير يدعو مجلس وزرائه إلى إعلان ثروته
نفى Azmin هذه المزاعم ويتعاون في تحقيق للشرطة لتحديد من المسؤول. قال مهاتير إن مقاطع الفيديو كانت دليلاً على السياسة "القذرة" ، حيث أخبر المراسلين في وقت سابق من هذا الشهر: "إذا لم تتمكن من التنافس مع شخص ما ، فلا تفعل شيئًا كهذا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي مصطفى color: #0288d1; ">المزيد عني →

التصنيفات

التسميات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *